انواع تنقيه المياه للاستخدام وايضا بعد الاستخدام للتطهير من الملوثات

اذهب الى الأسفل

انواع تنقيه المياه للاستخدام وايضا بعد الاستخدام للتطهير من الملوثات

مُساهمة  رشا فاست في الأربعاء يونيو 10 2015, 11:21

السلام عليكم Smile وصباح سعيد عليكم جديد عاملين ايه Smile Smile كيف الحال والاحوال Smile Smile يارب يكون ايامكم كلها خير وود Smile .
تعالوا نتكلم النهارده على فوائد تنقيه الماء المستخدمه واتنقيه الماء من الاملاح للاستخدام :
يلا بينا Smile

+إستعمالات مياه التحلية من الابار ومن المياه الجوفيه وحتى مياه البحار :
تستعمل مياه التحلية لعدة غايات حياتية نوجزها بالتالي:

* مياه الشرب :
حصري تقنية التناضح العكسي معالجة المياه
حيث يتم الاعتماد شبه الكلي عليها في البلاد التي تفتقر إلى مصادر طبيعية أو التي تعاني من نسب تلوث عالية في مياه مصادرها الطبيعية, كما تعتمد على هذه المنظومات المجمعات السياحية و الفنادق و عدد كبير عالميا من شركات تعبئة مياه الشرب.

*الصناعات :
حيث تتطلب بعض الصناعات مياه صافية و نقية Pure Water مثل صناعة المكونات الالكترونية,الأطعمة و المواد الغذائية, الأدوية و المستحضرات الطبية و غيرها.

*الزراعة :
في إطار التطور في المجال الزراعي يتم الاعتماد على أنظمة التناضح العكسي لتوفير مياه خالية من الملوثات و التي تسهم في التحكم بالأوبئة الزراعية حيث أفيد عن ارتفاع كمية إنتاج الخيار لدى احد المزارعين في الولايات المتحدة من 4000 دزينة يوميا إلى 7000 دزينة.

+اما تنقيه Smile المياه المستخدمه Smile كاعاده تدوير وتنقيه للبيئه Smile
نظام «تنقية» سيساعد في المحافظة على الموارد الطبيعية للمنطقة، سواء بالنسبة للموارد المائية أو موارد الطاقة

*فوائد بيئية

إنتاج مياه معالجة عالية الجودة، يمكن أن يستعاض بها عن المياه العذبة التي تعتبر من أثمن الموارد الطبيعية. من هذا المنطلق، فإن نظام معالجة مياه الصرف يساعد على خفض إستهلاك موارد المياه الطبيعية للمنطقة.
خلال معالجة مياه الصرف، تتم أيضاً معالجة رواسب لزجة لإنتاج غاز يمكن إستخدامه كمصدر للطاقة، بل إن بعض ذلك الغاز يتم إستخدام كوقود لإمداد محطة «تنقية» بحد ذاتها ببعض إحتياجاتها من الطاقة الكهربائية والطاقة اللازمة للتبريد. وإلى جانب كون ذلك يساعد في الحفاظ على موارد الطاقة المتوفرة في المنطقة، فإن هذه العملية لا تصدر عنها أي إنبعاثات ضارة بالبيئة.

*فوائد بشرية

في السابق، كانت مياه الصرف الصحي غير المعالجة تستجمع في خزانات للمجاري، ثم يتم التخلص منها في الصحراء أو في الأراضي السبخة، مما يتسبب في أضرار بيئية ملموسة ويشكل خطراً داهماً على الصحة العامة. أما الآن، فإن نظام «تنقية» يوفر وسيلة عصريّة كفوء للتخلص من مياه الصرف الصحي، ويوفر أيضاً وسيلة للإقتصاد في إستهلاك المياه العذبة التي تعتبر مورداً طبيعياً ثميناً، إذ يمكن الإستعاضة عنها في كثير من المجالات بالمياه المعالجة التي تنتجها «تنقية». بالإضافة إلى ذلك، فإن تطوير هذا النظام يمثل إضافة قيّمة للبنية التحتية في الفجيرة، مما يعتبر دلالة من دلالات التطور والنمو والإستقرار في الإمارة.

*فوائد صناعية

إن الصناعات التي تتطلب كميات كبيرة من المياه لأغراض التبريد والتصنيع لا تستخدم إعتيادياً إلا قدراً ضئيلاً من مياه الصرف في نشاطاتها، إذ أن إستخدام مياه الصرف بدون تكرير يشكل خطراً على البيئة وعلى صحة الإنسان. ويأتي نظام «تنقية» ليقدم لقطاع الصناعة حلولاً لقهر وتذليل تلك العقبات، فهو يتولى معالجة كميات كبيرة من مياه الصرف وإستصلاحها إلى درجة من الجودة والنظافة تسمح بإعادة إستخدامها صناعياً. من هذا المنطلق، يقدم نظام «تنقية» الدعم الذي طالما إنتظره قطاع الصناعة، كما يريح القائمين عليه وعلى المجتمع من كثير من المخاوف البيئية.

ده فؤاد التنقيه سواء بالاستخدام او بعده لكل تلك الاساليب ادوات لدينا واكثر منها للحمايه صحتكم والبيئه المحيطه بكم معا نحوصحه افضل وبيئه انقى Smile Smile Smile Smile Smile 01025525466
#فاست_معالجه_مياه

رشا فاست
عضو

عدد الرسائل : 16
الموقع : القاهره
العمل/الترفيه : كيميائيه
تاريخ التسجيل : 25/05/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى