منح بنك التنمية الاسلامي بجدة

اذهب الى الأسفل

منح بنك التنمية الاسلامي بجدة

مُساهمة  برعي في السبت ديسمبر 05 2009, 20:25

البنك الاسلامي للتنمية

برنامج المنح في العلوم والتقنة العليا

لعام 2010 – 2011

  • يسر البنك الاسلامي للتنمية بجدة الاعلان عن المنافسة على منح برنامج العلوم والتقانة العليا للعام الدراسي 2010 2011 .
  • يتيح هذا البرنامج فرصا للباحثين لأكمال دراساتهم للحصول على شهادة الدكتوراه(ثلاثة سنوات) أو اجراء بحوث ما بعد الدكتوراه (من 6 الى 12 شهرا) في تخصصات ومجالات تقنية تتطلبها التنمية في الدول الاعضاء في البنك.
  • تغطي هذه المنحة جميع المصاريف الدراسية والاعاشة والتأمين الصحي وتذكرة السفر بما في ذلك بدل اعاشة الاسرة للدارسين في مرحلة الدكتوراه.
  • يشترط أن يكون المرشح من مواطني الدول الاعضاء في البنك, وممن يعمل في وظيفة دائمة في احدى المؤسسات العلمية / الاكاديمية أو مراكز بحوث في دولته ويستوفي كامل شروط الاهلية للبرنامج.


على المرشحين الفائزين بمنح البرنامج أن يحصلو على قبول في احدى الجامعات المذكورة في قائمة المؤسسات التعليمية ذات الشهرة العالمية http://www.isdb.org/irj/go/km/docs/documents/IDBDevelopments/Internet/English/IDB/CM/ScholarshipAndAssistance/Scholarship/Merit%20Scholarship%20Programme%20for%20High%20Technology/UniversitiesRating.pdf



  • سوف تعطى الاولوية للمرشحين الذين تحصلوا على قبول في الجامعات التي لديها اتفاق تعاون مع البنك مثل جامعة كامبريدج, جامعة نوتنغهام, جامعة بيرمنغهام في المملكة المتحدة.
  • على المرشحين الراغبين في التقدم لمنحة البرنامج ان يزوروا موقع موقع البنك على الشبكة العنكبوتية http://www.isdb.org/irj/portal/anonymous?NavigationTarget=navurl://c28c70fde436815fcff1257ef5982a08 للحصول على استمارة الطلب, اضافة الى معلومات كاملة ومفصلة عن شروط الاهلية وكيفية تقديم طلبهم والمزايا والتسهيلات وأسماء الجامعات.
  • للمشاركة يجب تعبأة الاستمارة وارسالها مع جميع الوثائق المطلوبة (المذكورة في استمارة التقديم) عن طريق مكتب محافظ البنك الاسلامي للتنمية في بلدك (وليس مباشرة الى البنك الاسلامي للتنمية في جدة) وذلك قبل 31 ديسمبر2009

برعي
المشرف العام
المشرف العام

عدد الرسائل : 443
الموقع : ديامي احمد الله
العمل/الترفيه : Researcher/Industrial Research Centre
تاريخ التسجيل : 27/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى